احفظ السورة مع التفسير الكامل لها فقط قم بإختيار التفسير ثم اضغط على حفظ

وَالْفَجْرِسورة الفجر - عدد الآيات 30 - الآية 1وَلَيَالٍ عَشْرٍسورة الفجر - عدد الآيات 30 - الآية 2وَالشَّفْعِ وَالْوَتْرِسورة الفجر - عدد الآيات 30 - الآية 3وَاللَّيْلِ إِذَا يَسْرِسورة الفجر - عدد الآيات 30 - الآية 4هَلْ فِي ذَٰلِكَ قَسَمٌ لِّذِي حِجْرٍسورة الفجر - عدد الآيات 30 - الآية 5أَلَمْ تَرَ كَيْفَ فَعَلَ رَبُّكَ بِعَادٍسورة الفجر - عدد الآيات 30 - الآية 6إِرَمَ ذَاتِ الْعِمَادِسورة الفجر - عدد الآيات 30 - الآية 7الَّتِي لَمْ يُخْلَقْ مِثْلُهَا فِي الْبِلَادِسورة الفجر - عدد الآيات 30 - الآية 8وَثَمُودَ الَّذِينَ جَابُوا الصَّخْرَ بِالْوَادِسورة الفجر - عدد الآيات 30 - الآية 9وَفِرْعَوْنَ ذِي الْأَوْتَادِسورة الفجر - عدد الآيات 30 - الآية 10الَّذِينَ طَغَوْا فِي الْبِلَادِسورة الفجر - عدد الآيات 30 - الآية 11فَأَكْثَرُوا فِيهَا الْفَسَادَسورة الفجر - عدد الآيات 30 - الآية 12فَصَبَّ عَلَيْهِمْ رَبُّكَ سَوْطَ عَذَابٍسورة الفجر - عدد الآيات 30 - الآية 13إِنَّ رَبَّكَ لَبِالْمِرْصَادِسورة الفجر - عدد الآيات 30 - الآية 14فَأَمَّا الْإِنسَانُ إِذَا مَا ابْتَلَاهُ رَبُّهُ فَأَكْرَمَهُ وَنَعَّمَهُ فَيَقُولُ رَبِّي أَكْرَمَنِسورة الفجر - عدد الآيات 30 - الآية 15وَأَمَّا إِذَا مَا ابْتَلَاهُ فَقَدَرَ عَلَيْهِ رِزْقَهُ فَيَقُولُ رَبِّي أَهَانَنِسورة الفجر - عدد الآيات 30 - الآية 16كَلَّا ۖ بَل لَّا تُكْرِمُونَ الْيَتِيمَسورة الفجر - عدد الآيات 30 - الآية 17وَلَا تَحَاضُّونَ عَلَىٰ طَعَامِ الْمِسْكِينِسورة الفجر - عدد الآيات 30 - الآية 18وَتَأْكُلُونَ التُّرَاثَ أَكْلًا لَّمًّاسورة الفجر - عدد الآيات 30 - الآية 19وَتُحِبُّونَ الْمَالَ حُبًّا جَمًّاسورة الفجر - عدد الآيات 30 - الآية 20كَلَّا إِذَا دُكَّتِ الْأَرْضُ دَكًّا دَكًّاسورة الفجر - عدد الآيات 30 - الآية 21وَجَاءَ رَبُّكَ وَالْمَلَكُ صَفًّا صَفًّاسورة الفجر - عدد الآيات 30 - الآية 22وَجِيءَ يَوْمَئِذٍ بِجَهَنَّمَ ۚ يَوْمَئِذٍ يَتَذَكَّرُ الْإِنسَانُ وَأَنَّىٰ لَهُ الذِّكْرَىٰسورة الفجر - عدد الآيات 30 - الآية 23يَقُولُ يَا لَيْتَنِي قَدَّمْتُ لِحَيَاتِيسورة الفجر - عدد الآيات 30 - الآية 24فَيَوْمَئِذٍ لَّا يُعَذِّبُ عَذَابَهُ أَحَدٌسورة الفجر - عدد الآيات 30 - الآية 25وَلَا يُوثِقُ وَثَاقَهُ أَحَدٌسورة الفجر - عدد الآيات 30 - الآية 26يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُسورة الفجر - عدد الآيات 30 - الآية 27ارْجِعِي إِلَىٰ رَبِّكِ رَاضِيَةً مَّرْضِيَّةًسورة الفجر - عدد الآيات 30 - الآية 28فَادْخُلِي فِي عِبَادِيسورة الفجر - عدد الآيات 30 - الآية 29وَادْخُلِي جَنَّتِيسورة الفجر - عدد الآيات 30 - الآية 30

كتب عشوائيه

  • التكفير وضوابطهالتكفير وضوابطه: بعث الله نبيه بالحجة البينة الواضحة، فأنار السبيل، وكشف الظلمة، وترك أمته على محجة بيضاء، ليلها كنهارها، لا يزيغ عنها إلا هالك. وكان من أوائل من زاغ عن هديه - صلى الله عليه وسلم - الخوارجُ، فكانوا أول المبتدعة ظهورًا في الإسلام، وأظهرها ذمًّا في السنة النبوية. وأمام داهية عودة التكفير - من جديد - بين بعض شباب المسلمين، رأت رابطةُ العالم الإسلامي أن تسهم في التصدي لهذه الضلالة بيانًا للحق، وقيامًا بالواجب، ولتكون هذه الدراسة وغيرها نبراس هداية لكل من استزلَّه الشيطان فوقع في إخوانه المسلمين تكفيرًا وتفسيقًا.

    المؤلف : منقذ بن محمود السقار

    الناشر : موقع رابطة العالم الإسلامي http://www.themwl.org

    المصدر : http://www.islamhouse.com/p/323935

    التحميل :

  • علاقات الكبار: النبي محمد يقدم أخاه المسيح للبشرية [ عليهما الصلاة والسلام ]« علاقات الكبار: النبي محمد يقدم أخاه المسيح للبشرية »: إصدار من ضمن إصدارات مشروع الكتب العالمية عن الإسلام والمملكة العربية السعودية، وقد تم ترجمته إلى العديد من اللغات منها الإنجليزية، والفرنسية، والدانماركية. ويحتوي الكتاب على ستة فصول: تحدث المؤلف في الفصل الأول عن وحدة المبادئ الأساسية في النبوة. أما الفصل الثاني فخصصه المؤلف لكيفية تقديم النبي محمد - صلى الله عليه وسلم - أخاه المسيح - عليه السلام - للبشرية. وفي الفصل الثالث يقدم المؤلف أدلة من القرآن الكريم تؤكد طهارة مريم وتشهد بعذريتها وطهارتها وعصمتها من مس الرجال. وهي المبشرة بالمولود العظيم الوجيه، وهي المرفوع ذكرها في القرآن. وفي الفصل الرابع استعرض المؤلف تقديم النبي محمد - صلى الله عليه وسلم - أخيه النبي موسى - عليه السلام -، وأن النبي - صلى الله عليه وسلم - حث المسلمين على صيام يوم عاشوراء، وهو اليوم الذي نجي فيه موسى - عليه السلام -. وفي الفصل الخامس تحدث المؤلف عن الجمال والحب في كلمات النبي وأفعاله، وختم المؤلف كتابه بفصل يتحدث عن مقام - النبي صلى الله عليه وسلم - عند ربه ومكانته عند المسلمين.

    المؤلف : زين العابدين الركابي

    المصدر : http://www.islamhouse.com/p/57259

    التحميل :

  • مجموعة رسائل في الحجاب والسفورمجموعة رسائل في الحجاب والسفور : هذا الكتاب يحتوي على أربعة رسائل وهي: 1- حجاب المرأة ولباسها في الصلاة لشيخ الإسلام ابن تيمية - رحمه الله -. 2- حكم السفور والحجاب للشيخ عبد العزيز بن عبد الله بن باز - رحمه الله -. 3- حكم مصافحة المرأة المسلمة للرجال الأجانب للشيخ تقي الدين الهلالي - رحمه الله -. 4- رسالة الحجاب للشيخ محمد بن صالح العثيمين - رحمه الله -.

    المؤلف : جماعة من العلماء

    الناشر : موقع الإسلام http://www.al-islam.com

    المصدر : http://www.islamhouse.com/p/144978

    التحميل :

  • إلى الزوجينإلى الزوجين: يُوجِّه المؤلف في هذه الرسالة النصائح المتنوعة للزوجة لتؤلِّف قلب زوجها، وتنال رضاه، ومن ثَمَّ رضى ربها - سبحانه وتعالى -، ثم وجَّه نصائح أخرى مهمة للزوج ليكتمل بناء الأسرة، ويسعد الزوجان في حياتهما في ظل طاعة الله - عز وجل -، وطاعة رسوله - صلى الله عليه وسلم -، وقسَّمها إلى فصولٍ مُنوَّعة، بأسلوبٍ نثريٍّ مُشوِّق جذَّاب.

    المؤلف : سلطان بن عبد الله العمري

    المصدر : http://www.islamhouse.com/p/287909

    التحميل :

  • التفسير الميسرالتفسير الميسر: تفسير متميز كتبه نخبة من العلماء وفق عدة ضوابط، من أهمها: 1- تقديم ما صح من التفسير بالمأثور على غيره. 2- الاقتصار في النقل على القول الصحيح أو الأرجح. 3- إبراز الهداية القرآنية ومقاصد الشريعة الإسلامية من خلال التفسير. 4- كون العبارة مختصرة سهلة، مع بيان معاني الألفاظ الغريبة في أثناء التفسير. 5- كون التفسير بالقدر الذي تتسع له حاشية مصحف المدينة النبوية. 6- وقوف المفسر على المعنى المساوي، وتجنب الزيادة الواردة في آيات أخرى حتى تفسر في موضعها. 7- إيراد معنى الآية مباشرة دون حاجة إلى الأخبار، إلا ما دعت إليه الضرورة. 8- كون التفسير وفق رواية حفص عن عاصم. 9- تجنب ذكر القراءات ومسائل النحو والإعراب. 10- مراعاة المفسر أن هذا التفسير سيترجم إلى لغات مختلفة. 11- تجنب ذكر المصطلحات التي تتعذر ترجمتها. 12- تفسير كل آية على حده، ولا تعاد ألفاظ النص القرآني في التفسير إلا لضرورة، ويذكر في بداية تفسير كل آية رقمها. - ملحوظة:الملف الوورد منسوخ من الطبعة الأولى، أما ملف pdf فنسخة مصورة من الطبعة الثانية وتتميز بجودتها العالية.

    المؤلف : جماعة من العلماء

    الناشر : وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد - مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف www.qurancomplex.com

    المصدر : http://www.islamhouse.com/p/229635

    التحميل :

اختر القاريء


اختر اللغة

اختر سوره

اختر التفسير

كتب عشوائيه

المشاركه

Bookmark and Share
جميع الحقوق محفوظة لعام 2013 - 2015
Counter for tumblr
عداد الزوار